الرئيس اللبناني” :قضية فلسطين يجب أن تبقي علي سلم اهتمامات المجتمع الدولي للوصول لسلام شامل

بيروت -محمد اللوح 

قال رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، “إن قضية فلسطين يجب أن تبقى حية للوصول إلى سلام عادل ودائم في منطقة الشرق الأوسط”.

وأضاف عون خلال لقائه الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط في العاصمة اللبنانية بيروت، إن لبنان يدعم كل ما من شأنه أن يحقق التضامن بين الدول العربية.

واعتبر أن الجامعة لا تزال مرجعية، متمنيًا أن تتمكن القمة العربية المزمع عقدها في الأردن في 29 أذار/مارس المقبل، من معالجة القضايا العربية الراهنة، مؤكدًا أن لبنان سيساهم في أي جهد عربي في هذا الاتجاه.

من جانبه، قال أبو الغيط في تصريحات له بعد اللقاء، إن زيارتي للبنان تأتي للتأكيد على دعم الجامعة للبنان وتثمينها الكبير للدور الذي يلعبه داخل الجامعة العربية وخارجها.

واوضح أن اللقاء تناول أيضًا بحث التحضيرات الجارية لانعقاد القمة العربية المقبلة واهمية مشاركة الرئيس عون فيها، إضافة إلى الاوضاع الراهنة في عدد من الدول.

وحول عهد الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب وتصريحاته لجهة العلاقات بين أميركا و”اسرائيل”، قال أبو الغيط: إن الكثير من التصريحات تحتاج الى تدقيق، وهو ما ينسحب أيضًا على التصريحات المقبلة، بمعنى اننا لا نعرف ماذا ينوي الرئيس ترامب ان يفعله بعد الاحاديث الطويلة الممتدة على مدى عام.

وأضاف “نتابع ونراقب ويشغلنا كثيرًا حديث الرئيس ترامب عن القدس، ونأمل أن يأخذ حذره ويتحسب من خطوات في ما يتعلق بشرقي القدس، لأن الوضع قد تكون له عواقبه العميقة جدًا إذا ما اتخذت خطوة غير مدروسة”.

Related posts

Leave a Comment